دليلك لافضل الاوقات السياحة فى مصر باقل ميزانية

افضل مواسم السفر لمصر وكيف تستغل العروض والخصومات على الحجوزات والمشتروات

إذا كنت تتساءل عن أفضل وقت لزيارة مصر ، فهذا الدليل مناسب لك. بالاضافة الى انه سيعرفك على افضل الخدع التى ستساعدك على قضاء عطلتك باقل انفاق مما سيساعدكعلى توفير اموالك خاصة عند استخدام كود الخصم و يمكنك مشاهدة الفيديو التالى لمزيد من التفاصيل :

سواء كنت من عشاق التاريخ الذين يتطلعون إلى استكشاف القاهرة والأهرامات وجميع المعابد القديمة التي تقدمها مصر ، أو القيام برحلة بحرية لمرة واحدة في العمر ، أو تفضل الذهاب للمشي في الصحراء (مثل جبل موسى) أو الغوص والغطس في البحر الأحمر ، لقد أدرجت أفضل الأوقات للسفر إلى مصر في كل مناسبة ونوع المسافر.

أنا مغتربة منفردة مقرها في مصر منذ عام 2016 وشهدت جميع المواسم وكذلك فعلت جميع مناطق الجذب السياحي الرئيسية.

يمكنني حقًا أن أقدم لك نظرة عامة حقيقية عن أفضل المواسم لكل غرض سفر ، وليس مثل بعض مدوني السفر الآخرين الذين زاروا مرة واحدة فقط لمدة أسبوع أو أسبوعين.

إذا كنت لا تزال غير متأكد من رغبتك في السفر إلى مصر أم لا ، فإليك أهم عشرة أسباب قد تقنعك بذلك.

لقد يرتبط أيضا إلى العديد من بلدي بلوق أخرى معلومات من الداخل من خلال هذه المقالة بالنسبة لك لمعرفة المزيد عن جميع الوجهات الرئيسية في مصر.

لزيارات الهرم ، الغواصين ، طرادات النيل ، والمتجولون في الصحراء

هناك سبب يعبد المصريون القدماء الشمس.

مدينة أسوان الجنوبية هي ثالث أشمس مكان على وجه الأرض ، مع أكثر من 3883 ساعة من أشعة الشمس كل عام.

مصر لديها مناخ صحراوي أفريقي مع موسمين فقط. يمتزج الصيف الحار اللافت للنظر في فصل الشتاء البارد المعتدل ، مع القليل من الربيع أو الخريف.

إذا كنت معتادًا على هطول أمطار غزيرة ، فأنت في مفاجأة حقيقية! الطقس في مصر جاف ، مع قليل من الأمطار.

عليك أبدا بحاجة إلى مظلة، ولكن إذا كنت تزور الكثير من المواقع التاريخية في الهواء الطلق قد ترغب واحد لحمايتك من الشمس 😉

أفضل وقت لزيارة القاهرة والأهرامات

أهرامات مصر هي العجائب القديمة الوحيدة في العالم التي لا تزال قائمة في العصر الحديث.

إنها وجهة يجب زيارتها للمسافرين حول العالم ، وإذا اخترت زيارة مصر ، فلا يمكن تفويتها.

الأهرامات جاذبية خارجية فقط. قد تعتقد أن هناك مزايا قادمة في الصيف ؛ ربما يكون الأطفال خارج المدرسة أو في وقت عطلتك الوحيد.

كمقيم في مصر لبضع سنوات ، أستطيع أن أقول أنك ستكون ساخنًا ولا أوصي به!

ترتفع درجات الحرارة بأكثر من 100 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية) بسهولة ، لذلك إذا كنت ستتحمل حرارة الصيف فتأكد من تناول كميات كبيرة من الماء وتخزينها على واقٍ من الشمس.

أهرامات الجيزة – لماذا تحتاج لزيارة مصر الآن

سيكون أفضل وقت لزيارة الأهرامات من شهر أكتوبر خلال فصل الشتاء وحتى شهر أبريل تقريبًا.

أفضل وقت ل زيارة مصر: متوسط درجات الحرارة في القاهرة

متوسط درجات الحرارة في القاهرة ، مصر

هناك أيضًا أنشطة ليلية رائعة في الأهرامات ، مثل Pyramids Light Show. من أكتوبر إلى أبريل ، يبدأ العرض في الساعة 7 مساءً ، ومن مايو إلى سبتمبر في الساعة 7:30 مساءً.

أهرامات الجيزة – لماذا تحتاج لزيارة مصر الآن

ليس أصليًا جدًا ، من المسلم به ، ولكن من الصعب مقاومة التقاط هذه الصورة السياحية الكلاسيكية باستخدام Sphinx 😉

إذا ذهبت خلال فصل الشتاء ، تأكد من إحضار سترة حيث يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى 50 درجة فهرنهايت (10 درجة مئوية) ، على الرغم من أن متوسط درجة الحرارة في فصل الشتاء حوالي 59 درجة فهرنهايت (15 درجة مئوية).

القاهرة نفسها مدينة مزدحمة مليئة بالأنشطة ، مع حدائق ومتاحف لاكتشافها.

منظر بانورامي لمدينة القاهرة مأخوذ أثناء غروب الشمس من برج القاهرة الشهير ، القاهرة ، مصر

إذا كنت تخطط لرحلة ستكون في الغالب في الداخل ، فيمكنك زيارتها تمامًا في فصل الصيف ، لأن معظم الأماكن مثل هذه ستحتوي على تكييف.

إذا كنت تخطط للقيام بجولة في الحديقة ، أو ترغب في زيارة الكنائس أو المساجد المحلية ، أقترح أن تأتي في الأشهر الأكثر برودة.

أفضل وقت للقيام برحلة النيل

من السهل جدًا حجز رحلة بحرية في النيل ، والتي يمكن أن تأخذك من إحدى نهايات مصر إلى الطرف الآخر.

تستغرق الرحلة من القاهرة وصولاً إلى أسوان حوالي أسبوعين ، وهذا هو السبب في أن معظم السفن تصعد وتنزل النيل بين أسوان والأقصر لمدة 4-5 أيام ، وهذا هو المكان الذي توجد به جميع مناطق الجذب الرئيسية.

إذا كنت ترغب في زيارة أسوان والأقصر ، موقع العديد من المعابد والمقابر التاريخية ، فهذه طريقة مثالية لمشاهدة هذه الكنوز الثقافية.

سوف يستقبلك بعض شركات السفر في مطار القاهرة ، حيث ستنقل إلى طائرة أصغر وتطير إلى الأقصر.

سوف تقضي أيامك في رؤية المواقع المذهلة ، ولياليك تطفو على نهر النيل (في فترة ما بعد الظهيرة ستجوبها أيضًا).

تزخر المواقع القديمة بالعديد من المعابد ومواقع الدفن الكبرى وحتى متحف التحنيط.

نظرًا لأن معظم الأنشطة في الهواء الطلق ، فأنت تريد تجنب القيام برحلة بحرية خلال أشهر الصيف.

أفضل وقت ل زيارة مصر: متوسط درجات الحرارة في الأقصر

متوسط درجات الحرارة في الأقصر ، مصر

تقع أسوان والأقصر في جنوب مصر حيث الحرارة أكثر شدة ، حيث تصل درجات الحرارة في الصيف إلى أكثر من 104 فهرنهايت (40 درجة مئوية).

هناك القليل من الظل ومعظم التماثيل والمعالم السياحية الأكثر إثارة للاهتمام تحت الشمس المصرية الحارة مباشرة.

أفضل وقت للقيام برحلة بحرية في النيل هو من نوفمبر إلى مارس. ذهبت في أكتوبر وكان الأمر محتملاً ، لكنني معتاد على الشمس.

حتى لو كنت في أبرد فصول الشتاء ، فإن درجات الحرارة عادة ما تنخفض في السبعينيات فهرنهايت ( 20 درجة مئوية) ، وهي مثالية للتجوال في “المتاحف المفتوحة”.

إذا كنت مهتمًا بالسباحة في النيل ، فاستهدف السقوط. ستظل المياه دافئة بما يكفي للاستمتاع بها ، لكنك لن تخبز تحت الشمس. إنه ليس أنظف نهر.

أفضل وقت للغوص في البحر الأحمر في مصر

وهذا هو دليلك للتمتع فى دهب و الغوص فى شرم الشيخ يتمتع ساحل البحر الأحمر في مصر بشواطئ ومدن منتجع رائعة تلبي احتياجات السياح الذين يبحثون عن الغوص.

إذا كنت مهتمًا بالحياة البحرية ، مثل الدلافين وأسماك القرش ، فإن أفضل وقت لزيارة البحر الأحمر في مصر هو يونيو ويوليو. على الرغم من أن الجو حار جدًا ، إلا أنه سيكون لديك أفضل فرصة لرؤية حيوانات مائية رائعة.

إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت في الماء وكذلك على الأرض ، فيجب عليك زيارة مصر بين شهري سبتمبر ومارس عندما تنخفض درجات الحرارة.

درجة حرارة الماء يمكن أن تختلف كثيرا من موسم إلى آخر ، كذلك. لن يكون الماء دافئًا في فصل الشتاء ، ولكن سيشهد أبريل ومايو درجات حرارة الماء حوالي 22 درجة مئوية.

في مرسى علم ، يمكن أن تكون المياه في منتصف الثمانينيات (28 درجة مئوية) في الجزء الأكثر سخونة في الصيف ، لكنني أعتقد أن زيارة الشواطئ مثالية.

لقد قضيت بعض الوقت على الشواطئ في جميع الفصول ، والمياه جيدة للسباحة طوال العام.

إذا كنت حساسًا للبرد ، فقد ترغب في ارتداء بذلة رقيقة في فصل الشتاء. للغطس ، ستحتاج بالتأكيد إلى واحد ما لم تذهب في يوليو / أغسطس / سبتمبر / أيلول أو لا تصاب بالبرد بسهولة …

فيما يلي بعض من أفضل الأماكن لممارسة رياضة الغوص في مصر:

شرم الشيخ

شرم الشيخ ليست فقط أفضل وجهة للغوص في مصر ، بل هي واحدة من أفضل الأماكن في العالم بأسره. الحياة البحرية صاخبة والكائنات الكبيرة مثل أسماك القرش والدلافين وأشعة مانتا تتوقف بشكل متكرر ، وخاصة في فصل الصيف . راجع دليل غوص السكوبا الخاص بي إلى شرم الشيخ لمزيد من المعلومات حول أفضل مواقع الغطس وما إلى ذلك. ولدي أيضًا دليل للغطس في شرم .

دهب هي جنة بالنسبة لمعظم الناس ، السكان المحليين والمغتربين على حد سواء ، وقد أصبحت منزلي منذ عام 2006. إنها مزيج من البدو التقليديين والأجانب الذين يعيشون بسلام دون أي سلاسل الفنادق أو المطاعم ، مجرد حياة بسيطة على الشاطئ مع الكثير من الشوارع الفن و كلاب الشوارع و القطط. إنه موطن لـ Blue Hole المشهور عالمياً ، وهو موقع للغوص يجب أن يكون كل غواص غوص به قد مر على الأقل مرة واحدة. إليكم دليل غوص السكوبا إلى دهب .

شركة الجونة هو رائع، وبلدة الأوروبي القياسية مع فرص الغوص جيدة من المستغرب الشمال مباشرة من مدينة الغردقة . إنها مدينة جديدة نسبيًا ، عمرها حوالي 30 عامًا فقط ، وهي مصممة خصيصًا لقضاء العطلات الرائعة. إنه نظيف ومُنظم مع المطاعم الفاخرة والفنادق ومراكز الغوص. هذا هو المكان الذي تملك فيه النخبة المصرية بيوت العطلات وتحافظ على يخوتها – سانت تروبيز في مصر. إليكم دليل غوص السكوبا إلى الجونة – إنه يشارك العديد من مواقع الغوص مع الغردقة ، وما زلت أعمل على دليل الغردقة للغوص. إذا كان توقيتك جيدًا ، يمكنك أيضًا حضور مهرجان الجونة السينمائي الذي يقام عادة في سبتمبر.

بلدي بلوق الغوص الغوص الأكثر شعبية:

الغوص هي مغامرة رائعة بأسعار معقولة في مصر!

إذا لم تكن غواصًا ، فهناك أيضًا فرص رائعة للغطس والسباحة. لمزيد من المعلومات المحددة ، راجع مقالاتي الأخرى المرتبطة أعلاه.

أفضل وقت لجولة تنزه. موسى وزيارة صحراء سيناء

إذا كنت تخطط لزيارة جبل موسى وصحراء سيناء ، فكن مستعدًا.

على الرغم من أن مدينة القاهرة لديها أنشطة داخلية قد توفر لك فترة راحة مكيفة الهواء من الحرارة ، فإن الصحراء لن تمنحك مثل هذه الكماليات.

يمكنك أيضًا أن تسلك الطريق الأكثر مباشرة في صعود “سلالم التوبة” التي يبلغ عددها 3750 صخرة إلى الدير الواقع في ذروتها.

هناك طريقان لقمة جبل موسى. يمكنك تسلق مسار لف 2.5 ساعة ، أو استئجار الجمال لهذه الرحلة.

فيما يلي 8 أشياء تحتاج إلى معرفتها قبل تسلق جبل سيناء بالإضافة إلى مرشدتي إلى سانت كاترين ، الدير ، والمشي لمسافات طويلة أخرى في جميع أنحاء المنطقة حيث أقدم مزيدًا من التفاصيل حول المناخ على مدار العام.

  • في حين أن أفضل وقت لزيارة البر الرئيسي لمصر (القاهرة ، الأقصر ، أسوان …) هو فصل الشتاء ، تذكر أنه في الصحراء يمكن أن تنخفض درجات الحرارة حوالي 20 درجة مئوية من النهار إلى الليل.
  • أوصي بشدة أن تصعد إلى قمة جبل سيناء في الربيع ، عندما تبدأ الصحراء في الازدهار.
  • في فصل الشتاء ، يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 0 درجة مئوية مع احتمال تساقط الثلوج على الجبال. لمزيد من المعلومات ، لدي دليل على تسلق جبل سيناء هنا.
  • بالنسبة لرياضة المشي لمسافات طويلة غير تسلق الجبال ، وإذا كنت لا تنوي النوم في الصحراء ، فإن فصل الشتاء مثالي تمامًا حيث لا يكون الجو حارًا خلال النهار.
  • موسم الذروة والموسم المنخفض في مصر
  • كما هو الحال مع جميع الوجهات الأخرى ، من الواضح أن مصر تزداد ازدحامًا خلال مواسم الأعياد.

و هذه هى مجموعة اضافية من الاسباب لزيارة مصر

يعتمد هذا في الغالب على العطلات المدرسية الأوروبية ، حيث أن معظم السياح الذين يأتون إلى مصر هم من أوروبا بسبب المسافة القصيرة (حوالي 4-5 ساعات طيران) والمناخ أفضل بكثير هنا.

لا تتوقع رؤية بلدات شاطئية فارغة خلال مواسم الذروة في عيد الفصح والصيف وأكتوبر وعيد الميلاد.

كملاحظة أخيرة ، يجب عليك أيضًا التحقق من شهر رمضان المبارك.

رمضان هو “عطلة” دينية لمدة شهر. يصوم المسلمون من شروق الشمس إلى غروبها ، ويتم تعليق معظم الأنشطة اليومية.

قد يتم إغلاق المتاجر خلال فترة ما بعد الظهر ، وسيتم تعبئة المطاعم تمامًا عند غروب الشمس لقضاء عطلة الصيام.

سوف يتغير أفضل وقت لزيارة مصر اعتمادًا على هذه العطلة ، حيث سيتمتلئ المدن الشاطئية على طول البحر الأحمر والساحل الشمالي بالسائحين المصريين والفنادق التي يتم حجزها مسبقًا قبل وقت طويل.

تحقق من الموعد الذي سيحدث فيه شهر رمضان بالضبط ، حيث يتغير وقت العام دائمًا. لدي مقال عن التنقل في السفر إلى الدول الإسلامية خلال شهر رمضان هنا.

ما هو أفضل وقت للسفر إلى مصر بعد كل شيء؟

  • بشكل عام ، يكون الجو حارًا للغاية في يونيو ويوليو وأغسطس وبارد جدًا في ديسمبر ويناير وفبراير.
  • سيكون لديك أفضل وقت في مصر عندما تتجنب الحرارة القهرية لأشهر الصيف ، إلا إذا كنت تذهب للغطس والغوص فقط.
  • الربيع سوف يوفر لك الأفضل في أزهار الحياة البرية.
  • سوف يعطيك السقوط درجات حرارة أكثر برودة. يعتبر شهر أكتوبر هو الشهر المفضل لدي في مصر ، حيث يمكنك القيام بأي شيء من النيل إلى المليء بالشواطئ.

في أي وقت تختار فيه زيارة مصر ، ستمنحك مواقع وأصوات مدهشة لا يمكن أن توفرها سوى دولة قديمة.

الناس يرحبون ويقبلون السياح ، وقد أحببته كثيرًا وجعلته منزلي.

5 شواطئ سرية تهب العقل في مصر ربما لم تسمع عنها قط

مصر ، بلا شك ، واحدة من أجمل وجهات السفر في جميع أنحاء العالم.

التاريخ القديم لجميع المعابد والأهرامات ، سر نهر النيل وبعض من أفضل الشواطئ والحياة تحت الماء سترى من أي وقت مضى.

من العار الحقيقي أن وسائل الإعلام تجعل مصر تبدو خطرة للغاية (وهي ليست كذلك حقًا!) ولكن دعنا ننظر إلى الجانب المشرق: إذا كنت مسافرًا إلى مصر ، فلن ترى العديد من السياح الذين يحظرون وجهة نظركم من في جنوب شرق آسيا على سبيل المثال

وهذه هى افضل 5 شواطئ خاصة فى مصر

وبالاضافة الى الغردقة و شرم الشيخ و هناك أيضا الكثير من أقل المعروفة، والشواطئ السرية تقريبا في مصر بعد أن كنت قد سمعت أبدا ربما شيء.

وأفضل شيء هو: لن تضطر إلى مشاركة هذه الشواطئ مع الكثير من السياح الآخرين.

إذا كنت ترغب في استكشاف أماكن غير معروفة ، فيجب أن تكون هذه الشواطئ السرية الخمسة المذهلة في مصر على قائمة الجرافات. يعرض الفيديو ملخصًا سريعًا ، يليه جميع المعلومات ذات الصلة في النص بعد.

1. رأس Hankorab (الملقب شرم بالحرفين EL ولي )

من الصعب تصديق أن هذه المياه النقية فارغة تمامًا نظرًا لأن رأس هنكوراب يمكنه بسهولة منافسة شواطئ جزر المالديف البيضاء.

على بعد حوالي 60 كم جنوب مرسى علم ، هذا أحد أجمل الشواطئ السرية التي زرتها (وقد سافرت إلى 53 دولة!).

بفضل موقعها داخل الحديقة الوطنية وادي بالحرفين EL Gemal ، ومنطقة غير متطورة تماما – لا محال، لا المطاعم، لم الفنادق.

خصوصًا أثناء المد والجزر ، تشبه البحيرة التي تسمح لك بالسير مباشرة إلى منتصف البحر – مما يجعلها مثالية للصور المذهلة التي ستجعل أصدقائك في المنزل يشعرون بالغيرة

2. بلو لاجون

تخيل الاستيقاظ في كوخ مريح بين بحيرة فيروزي وجبال صحراوية متوهجة – هذا هو جمال البحيرة الزرقاء في جنوب سيناء.

إنها واحدة من عطلاتي المفضلة في عطلة نهاية الأسبوع بسبب بساطتها وحيويتها المريحة ومناظرها الجميلة التي لا تصدق. إنه شاطئ منعزل لا يعرفه سوى الزوارق الشراعية أو زوار دهب المعتادون وليس من السهل الوصول إليه.

سيكون عليك إما أن تأخذ سيارة 4 × 4 من نويبع أو تذهب عبر قارب أو جمل أو مشي من الثقب الأزرق لأنه لا يمكن الوصول إليه بالسيارة من دهب .

أوصي بقضاء ليلة واحدة على الأقل والتنزه في الجبال المحيطة أو القيام بزيارة إلى رأس أبو جالوم ، وهي قرية بدوية صغيرة قريبة.

يقع هذا الشاطئ سري في منطقة محمية وادي بالحرفين EL Gemal جنوب مرسى علم (تماما مثل رأس Hankorab )، مما يجعلها مثالية لرحلة يوميا.

ما يجعلها فريدة من نوعها ليس فقط عدد قليل جدًا من الناس يعرفون عنها ، بل أيضًا أنها واحدة من الأماكن القليلة في مصر التي بها أشجار المانغروف الكبيرة التي تنمو في المياه المالحة بالإضافة إلى 140 نوعًا آخر من النباتات.

4. رأس محمد

رأس محمد هي منطقة محمية على طرف شبه جزيرة سيناء ، وهي رحلة يومية رائعة من شرم الشيخ ودهب .

هناك بعض الشواطئ السرية هنا حيث من المرجح أن تقابل بالكاد أي سائح آخر. أوصي بقضاء ليلة واحدة على الأقل هنا ، سيحدد السلام والهدوء مستويات التوتر لديك على الفور.

لا سيارات ولا أشخاص – فقط الأمواج الناعمة والسماء المليئة بالملايين من النجوم المتوهجة.

وبالطبع ، فإن الغوص مذهل للغاية ، وتقع بعض من أجمل مواقع الغوص في العالم في رأس محمد.

تحقق من دليل الغوص شرم الشيخ لمزيد من المعلومات حول الغوص تحت الماء هنا..

5. شاطئ عجيبة

يقع Agiba Beach – الشاطئ الشمالي الوحيد في هذه القائمة على بعد 24 كم فقط من مرسى مطروح .

يترجم Agiba إلى “معجزة” باللغة العربية ، وعندما تذهب سوف تفهم السبب.

يوفر المنظر الرائع الذي يتم الوصول إليه فقط من مسار صغير يؤدي إلى أسفل من أعلى منحدر منظرًا فريدًا من نوعه.

بعد حوالي 2 كم من تلة تقع على الساحل من الوصول إلى الشاطئ بعد تقريبا السري الذي يعرف باسم عجيبة بيتش.

المياه زرقاء اللون الفيروزي والكهف يتميز بالشعاب المرجانية الجميلة ، مما يجعله مكانًا مثاليًا لمشاهدة معالم المدينة تحت الماء.

Agiba Beach هو الشاطئ الوحيد الذي لم أذهب إليه بنفسي حتى الآن ، ولهذا السبب لم يكن لدي المزيد من الصور ، لسوء الحظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *